تركيا تمنع مواطنيها من الوصول الى واتساب وفيسبوك وتويتر

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (3 votes, average: 2.00 out of 5)
Loading...

يواجه مستخدمي الانترنت في تركيا، صعوبات شديدة في الوقت الحالي في الوصول الى وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد حدوث اضطرابات امنية شديدة في تركيا، بسبب اعتقال القادة المؤيدين للأكراد، وذلك حسبما صرحت الوكالة الدولية التركية.

تطبيق الواتساب Whatsapp غير مفعل الآن في تركيا، كما يواجه الاتراك مشاكل في الوصول الى تطبيق تويتر وتطبيق فيسبوك ويوتيوب وغيرها من المواقع.

ولقد صرح رئيس الوزراء التركي خلال لقاء تلفزيوني، ان منع الوصول الى مواقع التواصل الاجتماعي لن يكون بشكل مستمر في تركيا، ولكنه اكد انه سيكون من وقت الى وقت، وذلك لدواعٍ وأسباب أمنية، وبمجرد انتهاء الظروف الحالية سيعود كل شيء الى طبيعته.

وقد أوضح موقع المراقبة التركي ان كل من موقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب قد تراجع في تركيا، وانه قد تم ايضا فرض قيود على واتساب وسكايب وانستجرام.

مستخدمو الانترنت في جنوب شرق تركيا يواجهون صعوبات كبيرة في استخدام الانترنت، ولكن العديد من مستخدمي الانترنت البارعين قد قاموا بالانتقال الى الشبكات الخاصة الافتراضية (VPNs)، لالغاء القيود المفروضة على خوادم مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك هذا المحتوى ليستفيد منه اصدقائك. للرجوع لموقعنا في اي وقت بامكانك اضافة الصفحة لقائمتك المفضلة، او البحث عنا في جوجل من خلال اسم الموقع : ماي اندرويد عربي.

عن آلاء زياد

كاتبة عربية مهتمة بالتكنولوجيا

3 تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *